رابط جريدة المواطن اضغط هنا تاريخ الخبر : 2020/06/18

أعلن صندوق تنميةالموارد البشرية هدف اعتماد 6 شهادات مهنية احترافية في عدد من المجالات. وقال هدف عبر تويتر إن من بين هذه الشهادات المعتمدة الشهادة الدولية للحاسب والإنترنت IC3 ، وقال هدف إنه للمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع نطاقات عبر الرابط التالي(هنا).

يمكن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، السعوديين والسعوديات الراغبين في تطوير مستواهم المهني،من الحصول على الشهادة الدولية للحاسب واإلنترنت (IC3) ،ضمن برنامج دعم الشهادات المهنيةالاحترافية،سواء كان المتقدم موظفا في القطاع الحكومي أو الخاص أو باحثا عن عمل أو طالبا.ً

وتعتبر الشهادات المهنية الاحترافية، شهادات أو مؤهلات مهنية يحصل عليها المواطن أو المل واطنة لضمان التأهيل والتخصص لأداء وظيفة أو مهمة بالشكل الاحترافي في حقل مهني تخصصي دقيق معتمد من جهة اعتماد أو جمعية مهنية دولية أو محلية.
ويشترط”هدف” للاستفادة من دعم البرنامج، حصول الفرد على شهادة مهنية احترافية معتمدة، ضمن قائمةالشهادات المتاحة على موقع البرنامج، وإقرار بعدم دفع تكاليف الشهادة من قبل جهةالعمل إذا كان الملتقدم موظفا علما بأن الحد الأعلي للدعم هو لشهادتين احترافيتين فقط لكل متقدم.

وتقوم آلية الدفع من الصندوق على مبدأ التعويض للفرد الحاصل على الشهادة وفقا للتكاليف المحددة علي موقع”نطاقات“.

وعلي المتقدم رفع مطالبة من خلال الموقع مرفقا معها صورة الشهادة الحاصل عليها المستفيد،ومن ثم يتم التحقق من صحةالشهادة،وتحويل تكاليف الشهادة مباشرة إلى حساب المتقدم من خلال رقم الآيبان املسجل في صفحة التسجيل. وقد اعتمد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، دعم أكثر من شهادة احترافية ضمن برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية،وذلك في عدة قطاعات حيوية في سوق العمل، بهدف رفع كفاءة العاملين في القطاعين العام والخاص،وزيادة الإنتاجية، و إيجاد المزيد من فرص التوظيف للكفاءات الوطنية من خلال التطوير والإحلال.

انضم إلى النشرة الإخبارية.

اشترك لتصلك جميع مستجداتنا وأخبارنا

تواصل معنا مباشرة.

نعدك بالرد في اسرع الاوقات.